الكاميرا الوثائقية، شاهدة على أماكن\فضاءات متغيّرة

إن الفضاء، حتى لو لم يكن الموضوع الرئيسي في السرد الوثائقي، هو عنصر أساسي في الإخراج الوثائقي. موضوع الفيلم الوثائقي ليس موضوعًا مجرداً، بل موضوع متصل في سياق مكان ما

كيف يتكلم الفضاء عندما يكون قاسياً ووحشي؟ كيف يتمّ تصوير أفراد الذين يخضعون لإضطراب مفاجئ في بيئتهم؟ كيف نروي المنفى؟ ما هي الخيارات الجمالية والسردية التي تتعين على صانعي الأفلام الوثائقية؟ كيف تتحدث الناس للكاميرا عن جوارهم وبلدهم وملجأهم؟

ستجمع ندوة "الكاميرا الوثائقية، شاهدة على أماكن\فضاءات متغيّرة" ٤ مخرجين لاستكشاف عواقب الفضاء المصور على موضوعهم الوثائقي ورغبتهم في إبراز الهامش

مع هندريك دوسوليير (Last Days in Shibati) ، كريم آينوز (Central Airport THF)، غاري كين (غزة) ، ورانيا اسطفان (مونتاج، بانوبتك)
تدير المناقشة نور عويضة (سينما متروبوليس)

Previous
Previous

حليب، قرنفل وأنشودة إلهية - نيغول بيزجيان

Next
Next

إنتاج الملصقات - كارن كيروز