موسيقانا الإلكترونية والتجريبية
في الندوة الثالثة من الغلاف، سيتحدث رامي أبادير وزياد نوفل عن تاريخ وتحديات الموسيقى الإلكترونية والتجريبية في كل من مصر ولبنان، من حيث شركات التسجيل والمساحات الأدائية والتطور خلال السنين الأخيرة
رامي أبادير هو ناقد ومحرر قسم الموسيقى الإلكترونية في معازف ومنتج موسيقي. من خلال مشروعه الخاص ومشروعه المشترك مع مصطفى أنسي ٠إن٤بي تندرج أعماله تحت الموسيقى التجريبية والمحيطة. لعب خلال السنوات الماضية دورًا رئيسيًا في مشهد الموسيقى التجريبية والإلكترونية في القاهرة، خصوصًا عبر المساهمة مع نورا فرحات وإسلام شبانة في تنظيم سلسلة "ماپنغ پوسيبيليتيز" للعروض السمعية والبصرية
زياد نوفل هو دي جاي ومقدم برامج إذاعية ومروّج ومنتج موسيقي مقيم في بيروت. قضى زياد معظم السنوات السبع والعشرين الماضية في تقديم المواهب الموسيقية المستقلة والفريدة - محلية كانت أو إقليمية - للبنان وللعالم من خلال برنامجيه الإذاعيين "روبتور" و"ديكالاج" الذين قدمهما عبر راديو لبنان ٩٦٫٢ لسنوات طويلة. شارك زياد نوفل سنة ٢٠٠٨ في تأسيس تسجيلات راپتشارد/صدع لإنتاج الموسيقى المستقلة بالشراكة مع مالك ستوديو التسجيل ومهندس الصوت اللبناني فادي طبّال. تركز تسجيلات رابتشرد على إنتاج أعمال المواهب الموسيقية المستقلة الناشئة من لبنان ومنطقة الشرق الأوسط. أطلقت الشركة منذ تأسيسها ٢٥ ألبوما أصليًا وألبومات تجميعية توثق المشهد اللبناني البديل خلال مراحل تطوره المتعددة. إضافة إلى ذلك، نظمت شركة التسجيلات أكثر من ١٠٠ حفلة وعرض في لبنان، أبرزت فنانين لبنانيين ودوليين. يتولى زياد نوفل منذ سنة ٢٠١٣ منصب المدير العام لارتجال، أول وأهم مهرجان للموسيقى التجريبية في لبنان